recent
أخبار ساخنة

تحميل لعبة الشطرنج للمحترفين FREE CHESS GAMES برابط مباشر

لعبة الشطرنج للمحترفين FREE CHESS GAMES

تحميل لعبة الشطرنج للمحترفين FREE CHESS GAMES

ما هو الشطرنج؟

الشطرنج هي لعبة متنها لاعبين ، مع التركيز على الإستراتيجية. تحتوي لوحة الشطرنج على 8 صفوف ("صفوف") و 8 أعمدة ("ملفات"). تتبادل مربعات رقعة الشطرنج بين اللون والظلام. يتم وضع اللوحة بحيث يكون لكل لاعب مربع ذو لون فاتح على الركن الأيمن لأقرب رتبة.

من اكثر الالعاب ذكاء ومن اكثر الالعاب التى تعتمد على ان تقوم بالتركيز الشديد للغايه فيها ويجب ان تقوم بعمل الخطه المناسبه لكى تقوم بصيد الخصم الذى تقوم بالتحدى معه لكى تتمكن من الفوز لعبه الشطرنج او Free Chess لعبه رائعه جدا ولكن كى تستخدم تلك اللعبه عليك بكل تاكيد ان تستخدم ذكائك القوى جدا فى تلك اللعبه

تحميل لعبة الشطرنج للمحترفين FREE CHESS GAMES

إعداد الشطرنج

كل لاعب يبدأ اللعبة مع 8 بيادق ، 2 الغراب ، 2 فرسان ، 2 أساقفة ، ملكة ، وملك. قطع لاعب واحد سوداء والأخرى بيضاء. يتم وضع القطع مبدئياً أمام اللاعب في صفين. الصف الثاني من لاعب يحتوي على البيادق. يتم ترتيب القطع الأخرى على الصف الأقرب إلى اللاعب. في وسط المربعات اثنين يحمل الملك والملكة. يتم وضع الملكة على الساحة التي تتطابق مع لون اللاعب (وبالتالي تكون الملكة البيضاء على مربع ذو لون فاتح والملكة السوداء على مربع داكن اللون). يتم وضع الأساقفة في الساحات الفارغة بجانب الملك والملكة. يتم وضع الفرسان في الساحات الفارغة بجانب الأساقفة. وأخيرا ، يتم وضع الغراب على كل نهاية الصف.
تحميل لعبة الشطرنج للمحترفين FREE CHESS GAMES


تعلم كيف تلعب لعبة الشطرنج للمبتدئين

الحركة والتقاط فى لعبة الشطرنج

كل نوع من القطع له حركة فريدة خاصة به. قد لا يتحرك البيدق إلا بمقدار مربع واحد في كل مرة (باستثناء الخطوة الأولى ، عندما يتقدم بمقدار واحد أو مربعين). قد تقوم Rooks بنقل عدد غير محدود من المربعات رأسياً أو أفقياً ؛ قد الأساقفة نقل عدد غير محدود من المربعات قطريا. قد تحرك الملكة عددًا غير محدود من المربعات في أي اتجاه. قد يحرك الملك مربعًا واحدًا في أي اتجاه. يمكن نقل الفارس إلى أي من المربعات الثمانية القريبة وليس على نفس الترتيب أو الملف أو القطر. وبالتالي تتشكل حركتها على شكل الحرف "L": مربعان في اتجاه واحد ثم مربع واحد إلى الجانب. فقط الفرسان قد "يقفز" على القطع الأخرى.

تحميل لعبة الشطرنج للمحترفين FREE CHESS GAMES

يجب نقل القطع إلى مربع فارغ ما لم يرغب اللاعب في التقاط قطعة الخصم. في هذه الحالة ، يحرك قطعة في الساحة التي تحتلها قطعة ليتم التقاطها ويزيل الأخير من اللوحة. تلتقط جميع القطع بنفس الطريقة التي تتحرك بها باستثناء البيدق ، والتي قد تلتقط فقط عن طريق تحريك مربع واحد قطريًا ، ولا تتحرك أبدًا.

هناك أيضا بعض التحركات الخاصة ، مثل القصف ، واستولق بيدق "en passant" ، والترويج للرهينة لقطعة أخرى.

نهاية اللعبة فى الشطرنج

"التحقق" يعني أن ملك أحد اللاعبين في موضع بحيث يتم التقاطه في المنعطف التالي للخصم إذا لم يتم نقله. الهدف من لعبة الشطرنج هو إجبار ملك الخصم على الدخول إلى وضع يكون فيه تحت السيطرة ، كما أنه لا يستطيع التحرك دون الخضوع لفحص. هذا ما يسمى "checkmate" ويختتم اللعبة. هناك أيضا نهايات أخرى محتملة للعب لعبة الشطرنج ، مثل لاعب واحد الاستقالة ، أو كلا اللاعبين يوافقان على التعادل.

تاريخ لعبة الشطرنج

تطورت لعبة الشطرنج في أوروبا في العصور الوسطى من الألعاب السابقة من الهند والشرق الأوسط. بحلول عصر النهضة ، اتخذت قواعد لعبة الشطرنج الشكل الذي تعرف به اليوم ، مع بعض الاستثناءات القليلة. أثبتت اللعبة شعبية كبيرة ، ونشرت العديد من الأطروحات حول جوانب مختلفة من اللعبة. في عام 1851 ، أقيمت أول بطولة دولية للشطرنج في لندن. من سخرية القدر ، لم يكن خلال هذه البطولة ولكن خلال استراحة والتي ربما لعبت اللعبة الأكثر إثارة في كل العصور ، لعبت "اللعبة الخالدة" ، بين أدولف أندرسن و ليونيل كيريزتزكي.

تحميل لعبة الشطرنج للمحترفين FREE CHESS GAMES


تستمر بطولات الشطرنج هذه شعبية حتى يومنا هذا. أسماء بعض أشهر لاعبي الشطرنج ، مثل جاري كاسباروف وبوبي فيشر ، معروفة كذلك بأسماء الرياضيين الكبار. في هذه الأثناء ، يستمر اللاعبون العاديون في العثور على الفرح في لعبة الشطرنج. في الآونة الأخيرة ، تم تطوير ألعاب الفيديو الشطرنج. كانت سلسلة ألعاب Chessmaster ، التي أصبحت الآن في تجسيدها الحادي عشر ، تحظى بشعبية ثابتة منذ عام 1986. وهناك أيضًا العديد من مواقع الويب التي توفر القدرة على لعب الشطرنج عبر الإنترنت.

من سيحب لعبة الشطرنج؟

ولعل لعبة اللوحة الأكثر تميزًا في العالم الغربي ، فإن لعبة الشطرنج تروق لجمهور واسع. إن قواعده البسيطة نسبياً تجعل من السهل التعلم ، لكن التنوع اللانهائي للنتائج والحاجة إلى وضع إستراتيجية طويلة المدى تجعل من الصعب السيطرة عليها. الصبر ، الشمولية ، النظر ، والمرونة هي من بين الصفات المطلوبة في لاعبي الشطرنج. أولئك الذين يحبون حقا التفكير ، يريدون أن يأخذوا وقتهم قبل اتخاذ خطوة ، ويحبوا إستراتيجية معقدة عادة ما يتمتعون بالشطرنج.


كما انه اللعبه بها ميزه للمبتدئين فى اللعبه من جديد فبها ميزه تراجع عن اخر دور قمت بلعبها وتغير الامكان ولعبها من الاول وجديد وهى بالتاكيد ميزه جميله للمبتدئين وكما ولهذا قلنا يجب ان تكون حذر وشديد الحذر فى كل لعبه تقوم بلعبها حتى لا تعطى فرصه لخصمك ان يقوم باللعب عليك والفوز عليك فى النهايه

لان بالتاكيد لعبه واحده خاطئه قد تكلفك الكثير والكثير فى اللعبه واللعبه ايضا موجوده بشكل مجانى وليست مدفوعه الاجر مطلقا كما ان اللعبه تصنف من اقوى العاب الذكاء ولا يوجد ىء قبلها ابدا وهى افضل العاب الذكاء حول انحاء العالم

كما ان اللعبه بها قوانين سهله للمتبدئين على اللعبه حتى يتمكنو من ممارسه الشطرنج فيما بعد بطريقه احترافيه والكثير ستجده فى تلك اللعبه الرائعه والجميله جدا وانصحك بتجربتها على الفور

قم بتحميلها من على الموقع وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولعبها على الفور واستمتع بها وان واجهتك اى مشكله قم بمراسلتنا على الموقع وسنعمل على حل المشكله معك فى اسرع وقت

تحميل لعبة الشطرنج للمحترفين FREE CHESS GAMES برابط مباشر


تنزيل لعبة الشطرنج للاندرويد


تنزيل لعبة الشطرنج للايفون




google-playkhamsatmostaqltradent